بيان صادر عن مجلس نقابة الفنانين السوريين

بيان صادر عن مجلس نقابة الفنانين السوريين

                                      

إن مجلس نقابة الفنانين السوريين الجديد لدورة الممتدة من عام / 2014-2018/ يتقدم بخالص المحبة والشكر والتقدير من جماهير الفنانين في سورية على الثقة الغالية والكبيرة التي منحوها إياه والتي تنم عن الإدراك والوعي الكبيرين والروح الوطنية العالية والإحساس بالمسؤولية تجاه ما يتعرض له وطنهم الحبيب من مؤامرة دولية بسبب مواقفه الوطنية والقومية .

إن المجلس يعاهد جماهير الفنانين أن يكون أهلا لهذه الثقة الغالية وان يترجمها خططا وبرامج عمل تعكس طموحات وآمال الزملاء وهاهو اليوم يضع بين أيديكم برنامج عمله للفترة القادمة  والمتضمن :

-         إعادة هيكلة النقابة بالشكل الذي يتناسب مع حجم المهام الملقاة على عاتقتها بحيث تكون قادرة على مواكبة التغيرات الحاصلة على الصعيد الفني ومواجهة كل التحديات التي تواجه هذا الجانب للارتقاء بالعمل الفني الذي يلبي طموح الفنانين والجماهير .

-         الارتقاء بصناعة الدراما التلفزيونية والإذاعية في مختلف المجالات لتستطيع تحقيق الهدف المرجو منها بحيث تعكس الجوانب الحضارية والتراثية والثقافية والأخلاقية للمجتمع السوري وحضارته ولتستطيع مواجهة الفكر المتطرف الدخيل على مجتمعنا والبعيد عن قيمه وعاداته وتقاليده وتعاليم دينا السماوي السمحة .

-         نقل مشكلات وهموم المجتمع وتطلعاته بدراما تلفزيونية وإذاعية راقية بهدف تسليط الضوء على مواقع الخل والفساد لمعالجتها بالشكل الذي يخدم المجتمع وان لا يكون النقد لمجرده .

-         رعاية المواهب الشابة الوافدة إلى الساحة الفنية وتنميتها ومساعدتها لتأخذ فرصتها بالعمل وحمايتها من أي ممارسات ابتزازية قد تتعرض لها  .

-         جعل النقابة المقصد الأول للفنانين كونها الجهة المعنية بهم ومساعدتهم على حل مشكلاتهم والدفاع عن حقوقهم وتامين فرص العمل لهم .

-         الاهتمام الفنانين المطربين والملحنين والارتقاء بالأغنية السورية وتراثها ورعاية المواهب الشابة ودعهما .

-         تحسين الجانب المعيشي للزملاء من خلال تعزيز موارد الخزانة وإيجاد مشاريع استثمارية تعود بالفائدة عليهم .

-         تجسيد تضحيات شعبنا العظيم وبطولات وانتصارات جيشنا الباسل بدراما وأغان وطنية تعبر عنها وعن عظمتها .

-          التعاون الجيد والمثمر مع الشركات الإنتاجية العامة والخاصة لان الهدف واحد وهو الارتقاء بالدراما السورية .

-         التواصل الدائم مع فروع النقابة والزملاء للاطلاع على ظروف العمل والمشكلات والصعوبات التي تواجههم للمساعدة بحلها مع الجهات المعنية .

إن مجلس النقابة يوجه دعوة صادقة إلى كل الزملاء خارج  القطر للعودة إلى أحضان الوطن الذي فتح ذراعيه وقلبه لكل أبنائه والى نقابتهم التي تقدر وتجل إبداعهم وتضحياتهم وفنهم ودورهم في رفع سوية الدراما السورية ليساهموا باعاده اعماره بلدهم من خلال إنتاج درامي يتماشى مع سورية الجديدة .

إن مجلس النقابة يقدر ويجل إبداعات وتضحيات الزملاء خلال الأعوام الماضية من عمر المؤامرة على بلدنا والذين استطاعوا تقديم إنتاج درامي راق وإيصال الدراما السورية إلى الخارج رغم كل الحصار وشروط الازعان التي  فرضت عليها حيث كانوا بحق مدافعين عن الوطن بإنتاجهم إلى جانب قواتنا المسلحة .

إن جماهير الفنانين السوريين يعاهدون الوطن وقائده السيد الرئيس بشار الأسد أن يبقوا جنودا مدافعين عنه بصوتهم وصورتهم وان يبذلوا الغالي والثمين في سبيل عزته وكرامته.

                 عاشت سورية حرة أبية

 

نقابة الفنانين السوريين 

رجوع