زهير رمضان مكرما في مهرجان الغدير الدولي التاسع للإعلام في العراق

كرم مهرجان الغدير الدولي التاسع للإعلام في دورته التاسعة التي أقيمت تحت عنوان “الإعلام عطاء مستمر” في مدينة النجف في العراق نقيب الفنانين زهير رمضان بالجائزة الذهبية تقديرا لمسيرته الفنية ولأعماله المتميزة التي كان لها أثر كبير في الدراما السورية.

وقال رمضان في بيان صحفي تلقت سانا نسخة منه اليوم إن “هذا التكريم سيكون دافعا لبذل المزيد من الجهد والعطاء مستقبلا وهو في الوقت نفسه أمانة كبيرة يجب الحفاظ عليها” مشيرا إلى أن المهرجان كان تظاهرة إعلامية حقيقية نظرا للحضور الإعلامي الكبير ولأهمية الموضوعات التي طرحت فيه وناقشت قضايا إعلامية وفنية كبيرة ترتقي إلى مستوى التحديات التي تواجه الإعلام العربي.

وأضاف “ركزت في محاضرتي التي القيتها في المهرجان حول تراجع الدراما العربية وتم من خلالها تشخيص واقع هذه الدراما ومراحلها والأسباب التي أدت إلى تراجعها وعدم قيامها بالدور المطلوب منها حيث كرمت على هذه المحاضرة”.

وبين نقيب الفنانين أنه تم خلال المهرجان عقد لقاء مع مدير محطة الغدير العراقية بحث خلاله آلية التعاون بين النقابة والمحطة مستقبلا والتعريف بآلية عمل النقابة والإجراءات التي تم اتخاذها لخدمة الأعضاء إضافة إلى إجرائه العديد من اللقاءات مع الإعلاميين والفنانين العراقيين والعرب تم خلالها شرح عمل النقابة وواقع الدراما السورية والإجراءات الأخيرة للنقابة.

يذكر أن الدورة التاسعة من مهرجان الغدير الدولي للإعلام أقيمت في الخامس عشر من الشهر الماضي واستمرت لغاية السابع عشر منه بمشاركة 151 جهة إعلامية من 18 بلدا عربيا وإسلاميا وأجنبيا منها 67 قناة فضائية و25 إذاعية و36 شركة إنتاج و16 صحيفة ووكالتان إخباريتان قدمت 265 عملا تلفزيونيا و107 أعمال إذاعية تنافست على جوائز المهرجان.

وتضمنت فعاليات المهرجان الذي استمر ثلاثة أيام ندوات وسوق المهرجان ومسابقات إذاعية وتلفزيونية وللصحف إضافة إلى جلستي الافتتاح والختام التي كرم فيها الشهداء ورموز الفن العربي والرواد.

رجوع