أحلامنا.. عرض مسرحي للأطفال في حماة

ضمن فعاليات تظاهرة فرح الطفولة التي تقيمها مديرية المسارح والموسيقا ومديرية الثقافة والمسرح القومي بحماة قدم عرض مسرحي بعنوان (أحلامنا) من تأليف عبد الرحمن كربجها وإخراج محمد تلاوي.

وأشار مخرج المسرحية تلاوي في تصريح لمراسلة سانا إلى أن العرض يحكي قصة الطالب رعد الذي يقوم بالتنمر على زملائه في المدرسة ويستخدم ألفاظاً غير لائقة معهم وبعد توجيه عدة ملاحظات له من قبل كادر المدرسة يرى حلماً يغير من تصرفاته تجاه أصدقائه ويصبح شخصاً مهذباً ولطيفاً.

وبين أنه تم الحديث عن ضرورة المحبة والتعاون وأهمية أن يكون لدى كل طفل حلم يحققه بالمستقبل وينتهي العرض بمسابقات تفاعلية وغناء مع جمهور الأطفال.

مؤلف المسرحية عبد الرحمن كربجها الذي أدى دور الطالب رعد المتنمر على زملائه بين أن الهدف من العرض تقوية المحبة وتعليم الأطفال التعامل الإيجابي مع الآخرين ليكونوا مستعدين لمستقبل أفضل مؤكداً أهمية هذه التظاهرة في تقديم مسرحيات هادفة للأطفال تعزز فكرة المحبة وتزرع كل ما هو مفيد في أذهانهم.

مدير ثقافة حماة سامي طه لفت إلى اهمية تظاهرة فرح الطفولة التي تقيمها مديرية المسارح وما تقدمه من أعمال مسرحية تسهم في تعريف وتقريب الطفل من المسرح.

وأشار إلى أن عرض (أحلامنا) حظي بحضور وتفاعل كبير من قبل الأطفال وحاول تقديم المتعة والفرح والإفادة وإيصال رسائل إيجابية.

المزيد..
تضامناً مع أهلنا في فلسطين المحتلة واحتراماً لأرواح شهدائنا في #غزة وباقي المناطق، تعلن نقابة الفنان... الزميل محسن غازي نقيب الفنانين ونائب النقيب هادي بقدونس بزيارة للفنان القدير سمير كويفاتي في مشفى ال... نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل القدير المايسترو أمين الخياط بعد ... الجامعة العربية الدولية #AIU تطلق العرض المسرحي (سفر برلك)، وهو العرض الخاص بتخريج الدفعة الأولى من ... تعرض الزميل الفنان بسام دكاك لأزمة صحية دخل على إثرها المستشفى.. تمنياتنا له بالشفاء العاجل. الزملاء نقيب الفنانين ونائب النقيب وأعضاء مجلس النقابة ورئيسة فرع دمشق بزيارة للمايسترو القدير أمين ... نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل القدير الفنان أسامة الروماني. لرو... نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل القدير الموسيقار حسين نازك . لرو... نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة المخرج الكبير هشام شربتجي وتتوجه بخالص ا... نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل الفنان محمد خرماشو. لروح فقيدنا ا...