مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

واحد من أرقى المهرجانات في العالم العربي ومن أهم مهرجانات الموسيقى الروحية والعريقة على النطاق العالمي، يحظى باحترام كبير وغالباً ما يستقبل شخصيات مرموقة وشهيرة من مختلف أنحاء العالم والتي تحضر لمتابعة فعالياته التي تستمر ل9 أيام يتم خلالها استدعاء عدد كبير من الفنانين والموسيقيين من مختلف الجنسيات، والذين يحضرون لتقديم تراث بلدهم الفني وموسيقاهم التقليدية، كما يتم تخصيص كل دورة لتكريم ثقافة بلد معين، وقد عرفت هذه السنة التي تعتبر الدورة الثانية والعشرين، اختيار الهند كضيفة الشرف.

ويقام هذا المهرجان في عدد من أشهر المواقع التاريخية في مدينة فاس، العاصمة العلمية للمملكة المغربية، والتي صنفت كثرات إنساني عالمي حسب منظمة اليونسكو منذ سنة 1981، وقد اعتبرت الأمم المتحدة مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة واحداً من أهم التظاهرات التي ساهمت في ترسيخ حوار الحضارات.

 

المزيد..
تضامناً مع أهلنا في فلسطين المحتلة واحتراماً لأرواح شهدائنا في #غزة وباقي المناطق، تعلن نقابة الفنان... الزميل محسن غازي نقيب الفنانين ونائب النقيب هادي بقدونس بزيارة للفنان القدير سمير كويفاتي في مشفى ال... نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل القدير المايسترو أمين الخياط بعد ... الجامعة العربية الدولية #AIU تطلق العرض المسرحي (سفر برلك)، وهو العرض الخاص بتخريج الدفعة الأولى من ... تعرض الزميل الفنان بسام دكاك لأزمة صحية دخل على إثرها المستشفى.. تمنياتنا له بالشفاء العاجل. الزملاء نقيب الفنانين ونائب النقيب وأعضاء مجلس النقابة ورئيسة فرع دمشق بزيارة للمايسترو القدير أمين ... نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل القدير الفنان أسامة الروماني. لرو... نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل القدير الموسيقار حسين نازك . لرو... نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة المخرج الكبير هشام شربتجي وتتوجه بخالص ا... نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل الفنان محمد خرماشو. لروح فقيدنا ا...