مسرح نقابة الفنانين في حلب يحتضن احتفالية يوم المسرح العالمي

احتضن مسرح نقابة الفنانين بحلب اليوم احتفالية يوم المسرح العالمي والتي تضمنت تكريم عدد من نجوم المسرح الحلبي إضافة إلى عرض مسرحي وفقرات فنية منوعة.

وأشار جابر الساجور مدير المسرح القومي بحلب إلى أن هذا الاحتفال الذي يقام بالتوازي في عدد من المحافظات رسالة بأن المسرح في سورية متجدد ومتألق دائما لافتا إلى أن حصة مدينة حلب في الاحتفال تمثلت بإلقاء كلمة المسرح العالمي وتقديم عرض من تأليف عمر شعراني وإخراج غسان دهبي.

ومن المشاركين في الاحتفالية أكد الفنان المسرحي أحمد مكراتي أنها مناسبة جميلة وعزيزة على قلوبنا جميعا مهنئا كل المسرحيين في سورية بعيدهم متمنيا ارتقاء المسرح السوري نحو الأفضل مستقبلاً.

ونوهت الممثلة المسرحية سلوى جميل بهذا الاحتفال الذي يأتي بعد تعافي المسرح الحلبي بفضل الجهود المبذولة في تطوره وتقدمه ومساعي المسؤولين خلف الكواليس عن انطلاقته وتفعيل المسرح القومي بشكل أكبر بعد الحرب على سورية.

ورأى الممثل والمخرج المسرحي غسان دهبي أن عيد المسرح العالمي يوجه رسالة بأهمية وضرورة العروض التي تقدمها الخشبة مشيراً إلى أن مدينة حلب أضفت اليوم طابعا مميزاً على هذه الاحتفالية بتنظيم معرض توثيقي تحت عنوان من ذاكره المسرح في مدينه حلب يضم مجموعه أعمال اختيرت للفنان الراحل عبد الوهاب الجراح مع تقديم عرض مسرحي هادف وتكريم نخبة من النجوم والفنانين.

ومن الفنانين المكرمين خلال الاحتفالية عبرت هاسميك قيومجيان عن سعادتها بهذا التكريم كونه لفتة معنوية جميلة لتقدير الجهود المبذوله في مجال المسرح في حين أشار مهندس ديكور مسرح حلب القومي إبراهيم مهندس إلى أن العاملين في أبي الفنون ينتظرون هذا اليوم كل سنة كون المسرح في تطور دائم متمنيا الارتقاء بذائقه الجماهير كونها الشريحة المستهدفة.

ومن الحضور لفت المخرج كمال شنو إلى أن حلب دائما تحتضن أعمالاً مسرحية مهمة كون المسرح هو بيت الفن ويليق بمدينة حلب هذا الاحتفال بعد أن تعافت فنياً وعادت لتقديم النشاطات المسرحية التي تعزز رسالة الفن.

 

المزيد..
تضامناً مع أهلنا في فلسطين المحتلة واحتراماً لأرواح شهدائنا في #غزة وباقي المناطق، تعلن نقابة الفنان... الزميل محسن غازي نقيب الفنانين ونائب النقيب هادي بقدونس بزيارة للفنان القدير سمير كويفاتي في مشفى ال... نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل القدير المايسترو أمين الخياط بعد ... الجامعة العربية الدولية #AIU تطلق العرض المسرحي (سفر برلك)، وهو العرض الخاص بتخريج الدفعة الأولى من ... تعرض الزميل الفنان بسام دكاك لأزمة صحية دخل على إثرها المستشفى.. تمنياتنا له بالشفاء العاجل. الزملاء نقيب الفنانين ونائب النقيب وأعضاء مجلس النقابة ورئيسة فرع دمشق بزيارة للمايسترو القدير أمين ... نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل القدير الفنان أسامة الروماني. لرو... نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل القدير الموسيقار حسين نازك . لرو... نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة المخرج الكبير هشام شربتجي وتتوجه بخالص ا... نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل الفنان محمد خرماشو. لروح فقيدنا ا...